00905442841812 sales@reem-realestate.com
00905442841812 sales@reem-realestate.com

أفضل خمس مناطق للسكن في اسطنبول

istanbul

تشهد تركيا منذ أكثر من عشر سنوات نهضة كبيرة في مجال البناء والعقارات والاستثمار العقاري بسبب ما تتمتع به من رؤية استراتيجية واضحة ومنتجة. وتجذب سنويا ملايين الزائرين القادمين إليها بهدف السياحة أو العمل والاستثمار أو حتى الإقامة. ولا شك أن أغلب أولئك اللذين يأتون بهدف السكن والإقامة سيقع اختيارهم في النهاية على إسطنبول, درة المدن التركية والعقد الواصل بين كل من قارة آسيا وأوروبا.

تُعتبر إسطنبول أحد أنشط المحافظات التركية وأكثرها جمالا وحيوية, إذ تحظى المدينة بأهمية كبيرة على مر العصور, فرضها موقعها الاستراتيجي الواصل بين حضارتي الشرق والغرب, وتتمتع بقيمة معنوية في قلوب كثير من الشعوب في العالم لما تحتويه من أماكن تاريخية ذات أهمية دينية وأبنية أثرية عريقة يمتد عمرها في عمق التاريخ مئات السنين.

ويوجد في إسطنبول عدد كبير من الأحياء الجميلة والمخدمة بشكل جيد, لكن القليل منها ربما الذي سيناسب ذوق الزائر العربي القادم بهدف الإقامة. وعند تحديد إسطنبول وجهة للسكن والاستقرار سينبع في عقل الجميع عدد من إشارات الاستفهام تبحث عن أكثر المناطق ملائمة في المدينة من حيث الموقع بالنسبة لمركز المدينة والسعر والبيئة الاجتماعية والخدمات وأمور أخرى.

إليك في هذا المقال أفضل خمس مناطق نعتقد نتيجة الخبرة الطويلة في مجال العقارات وخصيصا مع المستثمر العربي انها الخيار الأفضل والأنسب لكل عربي يفكر في التملك والاستقرار في إسطنبول.

الفاتح

ربما تُعتبر منطقة الفاتح أشهر المناطق في الأوساط العربية لما تحتويه من أماكن إسلامية وتاريخية مهمة كمسجد الفاتح ومقام السلطان محمد الفتاح وزجاته وجامع الخرقة الشريفة الذي يحوي عباءة النبي محمد عليه الصلاة السلام.

يتمتع حي الفاتح الواقع في قلب مركز مدينة إسطنبول الأوروبية والقريب من البحر بميزات كثيرة تجعله يترأس قائمة أفضل المناطق السكنية في إسطنبول. إذ يحظى الحي بشبكة طرق ومواصلات جيدة وواسعة تصله بسهولة بكافة مناطق المدينة كخط مترو الأنفاق وحافلات المواصلات وسكة التراموي. ويوجد في الحي أسواق شعبية وراقية ومطاعم تنتمي إلى جميع الثقافات والدول كالمطاعم والمقاهي العربية لا سيما السورية ذائعة السيط واللذات. وتسكن في منطقة الفاتح قسم كبير من الجالية العربية مما يجعل المقيم هناك لا يحتاج للتحدث باللغة التركية إلا نادرا. ويغلب على الحي البيئة المتدينة والملتزمة ويعد من الأحياء معتدلة الأسعار سواء في الشراء والتملك أو الإيجار.

سلطان أيوب

تبعد منطقة السلطان أيوب عن مركز المدينة 3 كيلو متر تقريبا, وتقع على ضفة خليج اسطنبول المعروف تاريخيا بخليج “القرن الذهبي” وكما يتبادر للذهن من اسمها تحتوي منطقة السلطان أيوب على مسجد ومقام الصاحبي الجليل أبو أيوب الأنصاري الذي أتى القسطنطينية أو ما يعرف اليوم باسطنبول فاتحا في القرن الأول من الهجرة وعاجله الموت على أسوار المدينة. تتمتع المنطقة بموقع جيد وقريب من البحر ومركز المدينة, كما يوجد فيها العديد من الجامعات الخاصة ومراكز التسوق كمول جواهر وفايلاند الشهير, ومشفى أيوب. وفيها شبكة مواصلات جيدة تربطها بالمدينة بيسر وسهولة كالتراموي المفتتح حديثا وحافلات المواصلات العامة. وهي أيضا معتدلة الأسعار كمنطقة الفاتح.

باشاك شهير

تُصف باشاك شهير بأنها منطقة غنية وفارهة, إذ يتنشر فيها نظام التجمعات السكنية المخدمة بجودة عالية بشكل كبير, على عكس منطقتي الفاتح وأيوب سلطان. وتتميز بشوارعها العريضة ومساحاتها الخضراء الواسعة والمنتزهات والملاعب, وباحتوائها على كافة مرافق الحياة اليومية من مطاعم ومشافي وجامعات وأسواق وأماكن ومنشأت ترفيهية, ومباني ومؤسسات حكومية. مما يجعلها منطقة تجمع جميع جوانب ومستلزمات واحتياجات الحياة اليومية, وخاصة بالنسبة للعوائل. ويصل إليها خط المترو ويربطها بمركز المدينة الذي يبعد عنها مسافة 21 كيلو متر تقريبا. وهي خيار موفق للعرب القادمين بهدف الإقامة أو شراء عقار في إسطنبول لما تتمتع به من بيئة اجتماعية ملتزمة .وأجواء هادئة

شيشلي

تقع شيشلي في قلب مركز المدينة وتُعتبر منطقة سياحية فاخرة بامتياز إذ في نهاية شارعها الرئيسي يوجد شارع تقسيم أو ما يعرف بجادة الاستقلال, وفي بدايته منطقة مجدي كوي ولفينت الراقية, واللتان تتمتعان بشوارع عريضة وأبراج عالية تنافس المدن الأوروبية بجمال تصاميمها وعلو ارتفاعها. وهي شارع تجاري يضج بمختلف أنواع المتاجر التجارية والمولات – منها مول جواهر – والماركات العالمية والبنوك والمطاعم التركية والغربية المميزة. وترتبط بشبكة مواصلات سهلة ومريحة بكافة أرجاء إسطنبول . وتُعد أكثر المناطق التي ذكرناها حتى الآن قربا من الجسر المعلق ومنطقة أورتى كوي.

كادي كوي

المنطقة الوحيدة في قائمتنا التي تقع في الجزء الآسيوي من مدينة إسطنبول. تطل كادي كوي على بحر مضيق البوسفور مباشرةً. ويحيط فيها منطقة اسكودار حيث يقع برج الفتاة المعروف. وتتميز بكونها عقدة وصل تنبض بالحياة والجمال وتصل بين طرفي قارتي آسيا وأوروبا, إذ تحتوي موانئ ومرافئ كثيرة وتحظى بأهم شبكة مترو ومواصلات في إسطنبول. وتُعتبر منطقة سكنية وسياحية في نفس الوقت, فلا تكمل أي رحلة سياحية بدون المرور عليها ليوم على الأقل. وتعج منطقة كادي كوي أو قاضي القرية بالعربية على أسواق تجارية وترفهية واسعة وكبيرة ومنها يمكن الذهاب بالعبارة بكل سهولة إلى جزر الأميرات الشهيرة وسط بحر مرمرة. وتُعد المنطقة خيار صائب جدا لمن يحبون البقاء في المناطق الحيوية والمخدمة على أكمل وجه.

Leave a Reply